Advertisement

Latest News

عبد المعز يتوقع عدم جدوى الطعون بعد إعلان نتائج الانتخابات

By ميلودى سبورت - السبت، 21 يناير، 2012

المستشار عبد المعز إبراهيم

توقع المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات عدم جدوى الطعون التى تقدم بها المرشحون بشأن نتائج الانتخابات بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب "برلمان الثورة".

وقال عبد المعز ـ فى مقابلة مع القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء اليوم السبت ـ إن اللجنة أعادت الانتخابات فى 17 دائرة انتخابية، مما يؤكد تطهير العملية الانتخابية من كافة الشوائب والإجراءات.

وأضاف، أن اللجنة العليا للانتخابات ليس لها دور فى مثل هذه الطعون سوى أن محكمة النقض ستطلب منها الأوراق الخاصة بهذه النتائج ومن ثم ننتظر الحكم والذى بمجرد إخطار مجلس الشعب به من قبل المحكمة يعد نافذاً.

وأشار إلى أن اللجنة العليا وضعت مسودة تقرير يضم كل ما مرت به العملية الانتخابية منذ انطلاقها حتى إعلان النتائج فى المراحل كافة، مشيراً إلى أن إصدار هذا التقرير يتوقف على الانتهاء من انتخابات مجلس الشورى أيضاً.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أنه راض عن العملية الانتخابية منذ انطلاقها وحتى إعلان النتائج، مشيراً إلى أن إصرار الشعب المصرى على الاستقرار هو الذى أنجح هذه العملية.

وأشار إلى أنه كان هناك العديد من التهديدات التى سبقت العملية الانتخابية وأنها ستفشل بسبب الوضع الأمنى، مؤكداً أن وحدة الشعب المصرى وإصراره على الاستقرار أخرج هذه العملية بطريقة شهد لها العالم.

وحول الدستور الجديد، وإمكانية إجراء تعديلات على عمل اللجنة العليا للانتخابات، قال المستشار عبد المعز إن صياغة دستور جديد لا يرتبط بعمل اللجنة، مشيراً إلى أن قانون مباشرة الحياة السياسية هو المحرك الأساس لعمل اللجنة.

وكشف أن لدى النظام فى مصر لجنتين قضائيتين للعمليات الانتخابية، الاولى لانتخابات مجلس الشعب، والثانية لانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أن من الاحتمالات الواردة لتعديل عمل هذه اللجان هو أن يصبح هناك لجنة واحدة وبالتالى كل الاحتمالات واردة.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات إن العملية الانتخابية فى مجملها جيدة 100%، حيث لا يوجد تزوير ولا انحياز، مشيراً إلى أن ما وقع من خروقات هى فى الإجراءات فقط مما لا يعوق العملية الانتخابية.

ووجه فى نهاية المقابلة رسالة إلى نواب مجلس الشعب القادم قائلاً "أيها النواب تذكروا وأنتم جالسون على مقاعدكم فى المجلس أن فى مصر قضاء نزيها ومستقلا ومحايداً.. ولولا هذا القضاء ما جلستهم على هذه المقاعد.. فاتقوا الله فى شعب مصر.. لأن هذه الشعب ظلم كثيراً.. ويحتاج رفع الظلم عنه".


Follow our blog on Twitter, become a fan on Facebook. Stay updated via RSS

0 التعليقات for "عبد المعز يتوقع عدم جدوى الطعون بعد إعلان نتائج الانتخابات"

Leave a Reply

Advertisement